اهم الاماكن السياحيه في جورجيا

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا من الشمال جورجيا تبليسي المسافرون العرب ، وأرمينيا من الشرق ، وإيران من الجنوب ، وتركيا وأذربيجان من الغرب.

اماكن سياحية في باتومي جورجيا
اماكن سياحية في باتومي جورجيا

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

- منطقة سفانيتي هي موطن لأكثر جورجيا في الشتاء من 200 برج وحصن تاريخي.

- يعد الطريق الجورجي العسكري السريع طريقًا تاريخيًا السياحة في جورجيا المسافرون العرب يربط تبليسي بالعاصمة الروسية موسكو.

- تشتهر شواطئ البحر الأسود في البلاد بمياهها الدافئة للسباحة.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 3.7 مليون نسمة ، غالبيتهم من العرقية الجورجية. تحدها روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران. كانت جورجيا جزءًا من إمبراطوريات مختلفة عبر التاريخ وكانت تحت الحكم الروسي لمدة 120 عامًا تقريبًا قبل أن تحصل على الاستقلال في عام 1991. عاصمة جورجيا هي تبليسي ومدنها الرئيسية الأخرى كوتايسي وباتومي.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

- المتحف الوطني الجورجي

- متحف الدولة الجورجي للمسرح وفنون السينما

- دار الأوبرا في تبليسي

- متسخيتا

- حديقة بورجومي الوطنية

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخصبة والخضراء والتاريخ القديم. في هذا المقال ، سوف نلقي نظرة على عشرة من أهم الأماكن السياحية في جورجيا.

1. دير شاردين

2. دير جيلاتي

3. كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي

4. كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي

5. متسخيتا

6. جبل كازبيجي

7. Uplistsikhe مدينة الكهف

8. كوتايسي

9. شاطئ باتومي

10- الطريق العسكري الجورجي السريع


الاماكن السياحيه في جورجيا


جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يحدها من الغرب البحر الأسود وتركيا ومن الشمال روسيا ومن الجنوب أرمينيا ومن الشرق أذربيجان.

جورجيا هي أرض الثقافة والتقاليد القديمة ذات التاريخ الغني. يوجد في البلاد 8 مواقع للتراث العالمي لليونسكو تعتبر مناطق جذب سياحي مهمة.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 4.7 مليون نسمة وتحدها روسيا وأرمينيا وأذربيجان وتركيا. تبلغ مساحة جورجيا 69700 كيلومتر مربع وتتكون من تضاريس جبلية ذات مناظر طبيعية متنوعة.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

- الحديقة النباتية الوطنية

- المتحف القومى

- جامعة ولاية تبليسي

- دار الأوبرا في تبليسي

جورجيا بلد في منطقة القوقاز. لديها ثقافة وتاريخ ثريين. كما أنها موطن لبعض أجمل الأماكن في العالم. هذه ليست سوى بعض من أهم الأماكن السياحية في جورجيا.

1) مدينة تبليسي: هذه المدينة من أقدم مدن أوروبا الشرقية. لها تاريخ غني وثقافة وهندسة معمارية يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

2) حديقة كازبيجي الوطنية: تقع هذه الحديقة الوطنية على قمة سلسلة الجبال التي تفصل بين أوروبا وآسيا. إنه يوفر مناظر خلابة ومناظر طبيعية جميلة ليستمتع بها السياح أثناء التنزه فيها.

3) محمية ساتابليا الطبيعية: تم إنشاء هذه المحمية للحفاظ على التنوع البيولوجي والجمال الطبيعي في جورجيا من خلال حماية النباتات والحيوانات والموائل الطبيعية من أي تدخل بشري أو تدمير.

4) شلالات أوتسيرا: تقع هذه الشلالات بالقرب من مدينة كوتايسي ويمكن رؤيتها من خلالها

السياحة في جورجيا

جورجيا دولة قديمة ذات تاريخ غني. إنها واحدة من أكثر البلدان تنوعًا في العالم ، حيث يتحدث سكانها أكثر من 100 لغة. هذا التنوع يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة للاهتمام في العالم.

تتمتع الدولة بالعديد من الجمال الطبيعي ومناطق الجذب السياحي ، مثل:

- ساحل البحر الأسود.

- جبال القوقاز.

- سلسلة جبال القوقاز الكبرى ؛

- سلسلة جبال القوقاز الصغرى ؛

- بحيرة ريتسا ؛ واشياء أخرى عديدة.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز ، على مفترق طرق غرب آسيا وأوروبا الشرقية. يحدها من الغرب البحر الأسود ومن الشمال روسيا ومن الجنوب تركيا وأرمينيا ومن الشرق أذربيجان.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

- تبليسي ،

- متسخيتا

- كوتايسي

- جوري

- باتومي

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يحدها البحر الأسود وروسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان. تبلغ مساحة جورجيا 69700 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة.

اماكن سياحية في باتومي جورجيا
اماكن سياحية في باتومي جورجيا

أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي:

• بورجالي - الرمز الوطني الجورجي عبارة عن صليب أبيض على خلفية حمراء بأربعة أذرع متساوية. وتسمى أيضًا "كارتليس ديدا" أو "جورجيا الأم".

• سلسلة جبال كازبيجي - تفصل هذه السلسلة الجبلية أوروبا وآسيا عن بعضهما البعض على الحدود بين روسيا وجورجيا.

• تبليسي - تبليسي هي عاصمة جورجيا وتقع على ضفتي نهر متكفاري (كورا).

• متسخيتا - كانت متسخيتا تعرف سابقًا باسم "العاصمة الدينية" لأنها تحتوي على العديد من الكنائس القديمة من فترات مختلفة من التاريخ الجورجي


السياحة في جورجيا المسافرون العرب
أحدث أقدم