تكلفة السياحة في جورجيا المسافرون العرب

السياحة في جورجيا صناعة متنامية. في عام 2016 ، بلغ عدد السائحين 1.3 مليون وعدد السائحين من رحلتي الى جورجيا بالصور الدول العربية بلغ 100.000 سائح.

تكلفة السياحة في رحله الى جورجيا جورجيا معقولة نسبيًا للمسافرين العرب مقارنة بالوجهات السياحية التقليدية الأخرى في أوروبا وأمريكا.

كانت جورجيا وجهة سياحية شهيرة للمسافرين العرب لسنوات حتى الآن. أصبحت الدولة وجهة سفر شهيرة بشكل متزايد للعرب من الطبقة المتوسطة الذين يبحثون عن السياحة في جورجيا للعوائل إجازة بأسعار معقولة مع مغامرة أكثر بقليل من عروض إجازة المنتجع النموذجية.

السياحة في جورجيا للعوائل
السياحة في جورجيا للعوائل

تكلفة السياحة في جورجيا المسافرون العرب


تكلفة السياحة في جورجيا أرخص بكثير من تكلفة السياحة في وجهات أوروبية أخرى مثل إيطاليا أو فرنسا أو حتى وجهات آسيوية أخرى مثل تايلاند أو اليابان.

السياحة هي واحدة من أكبر المساهمين في اقتصاد جورجيا. كما أنه من أهم القطاعات بالنسبة للمسافرين العرب. في عام 2017 ، كان هناك أكثر من 4 ملايين سائح عربي زاروا جورجيا.

تكلفة السياحة في جورجيا ، رغم أنها ليست باهظة الثمن مثل بعض البلدان الأخرى في أوروبا ، يمكن أن تكون باهظة لبعض المسافرين. أحد الأمثلة هو الحاجة إلى شراء تأشيرة عبور قبل دخول جورجيا من تركيا أو إيران والتي تكلف 20 دولارًا للشخص الواحد ويجب شراؤها قبل 3 أيام على الأقل.

السياحة في جورجيا جزء مهم من اقتصاد البلاد. وفقًا لوزارة التنمية الاقتصادية ، فهي تمثل 12 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لجورجيا وتوظف 20 ٪ من القوى العاملة في البلاد.

يعد سوق المسافرين العرب أيضًا جزءًا مهمًا من صناعة السياحة في جورجيا. ارتفع عدد المسافرين العرب القادمين إلى جورجيا بنسبة 60٪ في عام 2017 ، وهو ما يمثل 12٪ من إجمالي الزوار الدوليين ويساهم بملياري دولار أمريكي في اقتصاد جورجيا.

يُظهر تحليل التكلفة والعائد أن السياحة في جورجيا هي وجهة جذابة للمسافرين المحليين والدوليين.

السياحة من أهم القطاعات في جورجيا. ترحب الدولة بالعديد من الزوار كل عام ، ولكن هناك أيضًا بعض التحديات التي يجب حلها.

لا تزال تكلفة السياحة في جورجيا منخفضة نسبيًا ، مما يجعلها وجهة أكثر جاذبية للمسافرين العرب.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان. يبلغ عدد سكان البلاد 3.7 مليون نسمة وقد تم تصنيفها كواحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم.

تعد السياحة جزءًا رئيسيًا من اقتصاد جورجيا ، حيث تمثل حوالي 11 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016 وتجذب أكثر من مليوني سائح سنويًا. شهد قطاع السياحة نموًا سريعًا منذ عام 2000 ، مع زيادة عدد الوافدين الدوليين من 10 آلاف إلى ما يقرب من 2 مليون زائر سنويًا.


السياحة في جورجيا


في عام 2017 ، صُنفت جورجيا ضمن أفضل عشر وجهات للمسافرين العرب من قبل سوق السفر العربي (ATM) الذي استضاف مؤتمره السنوي في دبي في الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر.

من أجل جذب المسافرين العرب ، أجرت جورجيا بعض التغييرات على صناعة السياحة فيها. لقد خفضوا تكلفة السياحة في جورجيا عن طريق تقليل متطلبات التأشيرة وجعلوا من السهل على الأشخاص من الدول العربية الحصول على تأشيرة.

هدف الحكومة الجورجية هو زيادة عدد السياح من الدول العربية بنسبة 10٪ كل عام. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت هذه الاستراتيجية الجديدة ستنجح بالنظر إلى عدد الدول الأخرى التي تحاول أيضًا جذب المسافرين العرب.

تكلفة السياحة في جورجيا منخفضة نسبيًا ، مما يجذب المسافرين العرب.

أفادت وزارة السياحة والمنتجعات الجورجية أن عدد السياح العرب الذين يزورون جورجيا قد ارتفع بنسبة تزيد عن 50٪ في العام الماضي. وتعزو الوزارة هذه الزيادة إلى الموقع الاستراتيجي للدولة ، فضلاً عن أسعارها السياحية المعقولة.

السياحة في جورجيا للعوائل
السياحة في جورجيا للعوائل

تكلفة السياحة في جورجيا


كانت السياحة في جورجيا في ارتفاع لعدد من السنوات. وشهدت الدولة زيادة في عدد المسافرين العرب ، وخاصة من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

في عام 2016 ، ساهمت صناعة السياحة في 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي لجورجيا ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم بنسبة 15٪ بحلول عام 2020. في عام 2017 ، استقبلت جورجيا مليون سائح عربي أنفقوا حوالي مليار دولار في المجموع.

السياحة من أهم الصناعات في جورجيا. في عام 2017 ، كان هناك أكثر من 10 ملايين سائح زاروا جورجيا ، ومن المتوقع أن تستقبل جورجيا أكثر من 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

نمت السياحة في جورجيا بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية. ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن زيارة جورجيا أصبحت أرخص بكثير بالنسبة للمسافرين العرب. انخفضت تكلفة السياحة في جورجيا بنسبة 50٪ منذ عام 2016.

تكلفة السياحة في جورجيا للمسافرين العرب


برنامج سياحي جورجيا
أحدث أقدم